أخبار

تعيينات واسعة في عدة قطاعات حكومية (تفاصيل)

أجرى مجلس الوزراء في دورته العادية اليوم الخميس تعيينات في عدة  قطاعات حكومية وبعض المؤسسات العمومية ، من بينها وزارة النفط والطاقة و المعادن  ، و وزارة الصيد والاقتصاد البحري و وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، و وزارة البيئة والتنمية المستديمة.

وعين المجلس في بيانه الصادر اليوم أحمدفال ولد محمدن مستشارا مكلفا بالاتصال في وزارة النفط والطاقة والمعادن ، وكان يشغل  سابقا  منصب مستشار بالصندوق الوطني للتأمين الصحي.
 
كما تم تعيين عالي ولد يحى ولد درتيج، مديرا للمكتب الوطني لتفتيش منتجات الصيد وزراعة الأسماك ، خلفا لبا ابو سيدي، الذي استفاد من حقه في التقاعد ، و عين آمادو مامادو انيانج مديرا مساعدا لنفس القطاع .

وعين المجلس سيد احمد ولد بوبكر مفتشا مكلفا بالتكوين المهني في وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال ، كما تم تعيين محمد الطاهر ولد الصادق مديرا مساعدا في مديرية الدراسات والبرمجة والتعاون ، وعين آلاسان آمادو يال مديرا مساعدا في مديرية التشغيل .

وفي قطاع وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني تم تعيين صلاح ولد التايب ولد دهماش مديرا مساعدا لإذاعة موريتانيا ، و كان يشغل منصب عضو في السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية سابقا.
 
وفي قطاع وزارة البيئة والتنمية المستديمة تم تعيين سيداحمد ولد باب مديرا للحظيرة الوطنية لاوليكات ، وهو مهندس دولة في الزراعة، ومنسق خلية الحظيرة الوطنية لآوليكات سابقا.

كما تم تعيين  صو آلاسن دمبا مديرا مساعدا له ، و هو حاصل على ليسانس في قانون الأعمال والمؤسسات، ورئيس مصلحة الاتصال بخلية الحظيرة الوطنية لآوليكات سابقا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة