مجتمع

تعيينات ومشاريع قوانين جديدة فى مجلس الوزراء

أجرى مجلس الوزراء المنعقد صباح اليوم الخميس بنواكشوط عدة إجراءات خصوصية شملت وزارت ومؤسسات عمومية، كما صادق المجلس على جملة من مشاريع القوانين.

فقد عين المجلس  المدير السابق للمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق، أمادي ولد الطالب أمينا عاما لوزراة البئية، خلفا لمحمد ولد احمدواه الذي عين  أمينا عاما لوزاة الشباب والرياضة.

كما عين مجلس الوزراء رئيس مصلحة البنى التحتية فى وزارة النقل  وان أسمان مديرا عاما للمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق ـ أنيرـ.

ومن أهم القوانين التى صادق عليها المجلس الوزاري ، مشروع قانون يلغي و يحل محل القانون رقم 2013/011 الصادر بتاريخ 23 يناير 2013 القاضي بمعاقبة جرائم الاسترقاق والتعذيب بوصفها جرائم ضد الإنسانية.

ووصف البيان الصادر فى أعقاب المجلس مشروع القانون بكونه يضفى تحسينات هامة مقارنة بالقانون القديم ويأخذ بعين الاعتبار أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أوالمهينة.

كما أقر المجلس مشروع قانون يتضمن مدونة الصيد البحري ويهدف القانون الجديد إلى تطابق قانون الصيد البحري في بلادنا مع الرؤية الجديدة لتسيير ثرواتنا السمكية والقانون الدولي في هذا المجال.

و فى السياق ذاته صادق المجلس الوزاري على مشروع مرسوم يقضي بتعيين أعضاء مجلس إدارة المعهد العالي المهني للغات و للترجمة والترجمة الفورية.

كما حول المجلس  ممتلكات وعمال “البرنامج الخاص بحماية مدينة نواكشوط” السابق إلى “الوكالة الوطنية للسور الأخضر العظيم”.
 
 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة