مجتمع

تعيين الفرنسي باتريس نوفو مدربا جديدا للمنتخب الموريتاني لمدة سنتين

تعيين الفرنسي باتريس نوفو مدربا جديدا للمنتخب الموريتاني لمدة سنتين

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم؛ مساء أمس الخميس، عن تعاقدها لمدة سنتين مع المدرب الفرنسي باتريس نوفو للإشراف على تدريب المنتخب الوطني.

وتتحمل وزارة الثقافة والشباب والرياضة الموريتانية نصف تكاليف هذا العقد، في حين تتحمل الاتحادية الدولية لكرة القدم النصف الآخر، ولم يفصح عن قيمة العقد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الاتحادية.

وأوضح أحمد ولد يحي؛ رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أن أهم ما سيعمل المدرب الجديد على تحقيقه هو “العمل على تأهيل المنتخب الوطني لكأس أمم إفريقيا 2015 ، وترقية أداء الفرق الوطنية الأخرى”.

وبدوره أشار المدرب الجديد للمنتخب الموريتاني إلى أنه سيعمل على الرفع من أداء المنتخب، مؤكدا أن تحقيق هدف الرفع من مستوى الفريق “يتطلب من الجميع المساهمة في إنجازه”.

وكان نوفو (58 سنة)، الحر من أي إلتزام بعد مغادرته لنادي سموحة المصري، مرشحا في الأشهر الأخيرة للإشراف على الإدارة التقنية لمنتخبي التوغو ورواندا.

ويعتبر منتخب موريتانيا رابع منتخب يشرف عليه نوفو خلال مسيرته التدريبية بعد النيجر وغينيا وجمهورية الكونغو، علما بأنه درب مجموعة من الأندية بالمغرب وتونس والصين.

يذكر أن المنتخب الموريتاني, الذي لم يلعب أي مباراة رسمية منذ غشت 2010, انسحب كذلك من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة سنة 2014 بالبرازيل، ونهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013.

وأوكلت للمدرب الجديد لمنتخب موريتانيا مهمة تكوين فريق تنافسي تحسبا لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2014 المقررة بجنوب إفريقيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة