الصحافة

تعيين لمرابط سيدي محمود مديرا للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء

تعيين لمرابط سيدي محمود مديرا للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء
أفادت مصادر مطلعة لصحراء ميديا من مصادر مطلعة ان مجلس الوزراء قد عين اليوم الوزير السابق لمرابط سيدي محمود ولد الشيخ أحمد مديرا للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

وكان ولد سيدي محمود مكلفا بمهة برئاسة الجمهورية وهو وزير سابق لعدة وزارات، وخريج المدرسة الوطنية للإدارة.

وقد اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، ولم ينشر البيان الرسمي للمجلس لحد الآن.

ونشير إلى المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء قد أنشئت، حسب مرسوم إنشائها ” لتلبي حاجة وطنية إلى الأطر الإداريين والقضائيين ذوي التأهيل العالي وذلك لسد النقص الذي تعاني منه إدارتنا في هذه المجالات بسبب الغياب الكامل خلال العقود الأخيرة لأي سياسة حكومية تستهدف تعويض المتقاعدين وتكوين الأطر المتخصصين”.

“كما سيمكن من إعادة تثمين إدارتنا عبر التحكم بصورة أفضل في المسارات المهنية لعمال الدولة من جهة، و إجراء تكوينات مبرمجة لصالح حملة الشهادات المتخرجين من الشعب غير المهنية للتعليم العالي، من جهة أخرى، الشيء الذي سيسهل التحاق هؤلاء الخريجين بالوظيفة العمومية” حسب المرسوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة