مجتمع

تعيين مدير عام جديد لاداراة الميزانية في موريتانيا خلال اجتماع مجلس الوزراء

علمت صحراء ميديا أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس اتخذ اجراء بتعيين طالبن ولد لبشير مديرا عاما للاداراة العامة لميزانية الدولة، بعد حوالي ثلاثة أسبابيع من استقالة مديرها السابق المرتجى ولد الوافي.

و قالت المصادر إنه من المرجح أن يكون تعيين ولد لبشير هو الاجراء الخصوصي الوحيد خلال اجتماع اليوم، الذي عقد بالقصر الرئاسي في نواكشوط تحت رئاسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وكان المدير الجديد للمالية يعمل أمينا عام للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي أشرفت على انتخابات 2009 الرئاسية، و قبل ذلك شغل منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية في أمانة اتحاد المغرب العربي بالعاصمة المغربية الرباط.

وشهدت إدارة المالية تغييرات خلال فترة قصيرة، حيث أقيل مديرها الأسبق زيني ولد أحمد ولد الهادي، وكذلك خلفه يحيى ولد عبد الدائم، قبل أن يقدم آخر مدرائها المرتجى ولد الوافي استقالته بداية الشهر الجاري، بسبب ما قيل إنه مشاكل تتعلق بتسديد فواتير لخصوصيين مستحقة على الدولة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة