مجتمع

تعيين مولاي ولد محمد لغظف وزيرا اول

تعيين مولاي ولد محمد لغظف وزيرا اول
اصدرت رئاسة الجمهورية  مرسوما بتعيين مولاي ولد محمد لغظف وزيرا أول، وتكليفه بتشكيل الحكومة.

وهذا أول قرار للرئيس الموريتاني منذ تنصيبه يوم الأربعاء الماضي لولاية من خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة. و سيبدأ الوزير الاول الجديد على الفور استشاراته لتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان ولد مولاي قد عين وزيرا اول في حكومة انقلاب السادس أغسطس 2008، كما تم تعيينه وزيرا أول في الحكومة التوافقية التي نتجت عن اتفاق دكار في الرابع من يونيو الماضي.

وبذلك يكون ولد محمد الأغظف أول موريتاني يتولى رئاسة الوزراء لثلاث مرات كما أنه أول موريتاني يتولى نفس هذا المنصب لثلاث مرات متتالية.

وولد محمد الأغظف ينحدر من المنطقة الشرقية من البلاد ، وهو من مواليد 1957 بالحوض الشرقي في مدينة “النعمة”، 1200 كلم شرق البلاد.

وولد الأغظف يوصف بالتكنوقراطي وهو دكتور مهندس متخرج من المغرب وبلجيكا، وشغل عدة مناصب بينها سفير موريتانيا في بروكسيل والاتحاد الأوربي، ومنسق مشروع التنمية المندمجة، وهو خبير بمركز التنمية الصناعية لدول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوربي.

وهو يجيد اللغة الفرنسية والإنجليزية فضلا عن لغته الأم (العربية)، كما أنه متزوج وأب لخمسة أطفال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة