مجتمع

تغييرات واسعة في قيادة الحرس التابعة لوزارة الداخلية في موريتانيا

تغييرات واسعة في قيادة الحرس التابعة لوزارة الداخلية في موريتانيا
أجرت قيادة أركان الحرس الوطني التابعة لوزارة الداخلية الموريتانية، تغييرات واسعة في قياداتها شملت بعض قادة التجمعات الجهوية للحرس والمصالح الرئيسية بالقيادة العامة بنواكشوط.

وكانت التعيينات، التي وقعها الجنرال فيليكس نيكري؛ قائد أركان الحرس الوطني، على النحوالتالي:

1- العقيد عمر ولد ابيبكر مستشارا بوزارة الداخلية، بعد عودته من دورة تكوين في الخارج، نظرا لاستحالة إسناد مهمة داخل قطاع الحرس له، نظرا لعامل التراتبية

2- العقيد يعقوب ولد أعمر بيات قائدا للتجمع الجهوي للحرس في ولاية داخلت نواذيبو، بعد أن كان يدير مدرسة الحرس بروصو

3- العقيد محمد الأمين ولد أحمدو، مديرا لصندوق الحرس وهو القائد السابق للتجمع الجهوي للحرس في ولاية داخلت نواذيبو، وقبلها كان قائدا للتجمع الجهوي للحرس في ولاية غورغول وفي ولاية الحوض الشرقي، وسبق أن عمل في مكتب الدراسات والتوثيق.

4- النقيب احمد ولد لعبيد مسؤولا عن الاتصالات وهو مشرف سابق على فرقة الحرس المسؤولة عن أمن السجون.

5- المقدم أحمد ولد تاشفين مديرا للمكتب الأول بقيادة الحرس الوطني وهو قائد سابق للتجمع الجهوي للحرس في ولاية اترارزة.

6- العقيد إطول عمرو ولد أياي مديرا لمدرس الحرس بروصو وهو قائد سابق لبعض تجمعات الحرس.

7- العقيد السالك ولد سبرو قائدا للتجمع الجهوي للحرس في ولاية اترارزة وهو القائد السابق للتجمع الجهوي للحرس الوطني في ولاية إنشيري، حيث حل محله رائد من الحرس، تمت ترقيته هذه السنة.

8- عين مسؤولا عن سرية الحرس المشرفة على أمن السفارات رائد من الحرس قادم من دورة تكوين يدعى مولاي سبق أن أدار تجمع الجمالة التابع للحرس الوطني بولاية الحوض الشرقي والتجمع الجهوي للحرس في ولاية آدرار، خلفا للرائد أحمد ولد اعلي الذي سيستفيد من دورة تكوين في الخارج.

9- الرائد شيغالي ولد محمد يحيى المشرف السابق على تجمع الحرس الخاص بأمن السجون،عين مستشارا لقائد أركان الحرس الوطني، وأسندت إدارة إحدى المصالح بقيادة أركان الحرس الوطني: للرائد لحبيب ولد عثمان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة