مجتمع

تفاؤل في المنتدى بتحقيق الإجماع حول الحوار

أنهت اللجنة التي شكلها المنتدى لإعداد ممهدات الحوار مع الحكومة، اجتماعاً خاصاً مساء أمس الأحد، ضم أعضاء اللجنة: لوكورمو عبدول، جميل ولد منصور، سيدي ولد الكوري؛ موسى فال، محمد عبد الله ولد اشفاغ.
 
وبحسب ما أكده مصدر مقرب من اللجنة، فإن الاجتماع ناقش مواضيع محورية في بنود الممهدات، من أبرزها الشروط التي طرحها حزبا التكتل وإيناد من قبيل تصريح الرئيس بممتلكاته وخفض أسعار المحروقات.
 
وأشار المصدر الذي فضل حجب هويته، إلى أن اللجنة تمكنت من تقريب وجهات النظر حول هذه المواضيع، ومن المنتظر أن تستأنف اجتماعها بعد أيام لتقديم وثيقة موحدة بممهدات الحوار تكون محل إجماع لدى جميع الأطراف.
 
وستقدم هذه الوثيقة إلى أقطاب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، القطب السياسي وقطب الشخصيات المستقلة وقطب النقابات العمالية وهيئات المجتمع المدني.
 
وعبر المصدر عن تفاؤل اللجنة بخصوص التوصل إلى اتفاق وإجماع يمكن المنتدى من الدخول في حوار مع الحكومة بكافة أطيافه وأحزابه السياسية، وذلك بعد حديث عن خلافات وتباين وجهات النظر بخصوص ممهدات الحوار.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة