مجتمع

تفاصيل الدوائر التي تشهد تنافسا ساخنا في الشوط الثاني

 تشهد أربع دوائر انتخابية داخل البلاد، منافسة ساخنة في الشوط الثاني من الانتخابات البلدية و النيابية، اليوم (السبت) بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وحزبين معارضين هما التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، وحزب الوئام الديمقراطية الاجتماعي.
 
وينتظر أن تعرف دوائر روصو وكرو والطينطان وجكني تنافساً حاداً، بين الحزب الحاكم وتواصل والوئام. في حين يعتبر الاتحاد من اجل الجمهورية الأوفر حظا لتحقيق فوز كبير في بقية الدوائر، وفي الانتخابات البلدية على وجه الخصوص، حيث فاز في الشوط الأول بـ81 بلدية من أصل 218.
 
ولا تقل مقاطعات نواكشوط التسع سخونة، فسينافس الحزب الحاكم أحزاباً معارضة في سبع دوائر لانتخاب المجالس البلدية، فيما يغيب عن التنافس في دائرتي الميناء، التي يتنافس فيها حزبا التحالف من أجل العدالة والديمقراطية ـ حركة التجديد برئاسة صار ابراهيما، والتحالف الشعبي التقدمي برئاسة مسعود ولد بلخير. ودار النعيم التي يخوض التنافس فيها حزبان معارضان هما تواصل و التحالف.
 
ويتنافس الاتحاد من أجل الجمهورية مع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) في أربع دوائر هي تفرغ زينه ولكصر وتوجنين وتيارت، في حين يتنافس مع حزب التحالف الشعبي التقدمي في دائرتي السبخة والرياض. 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة