أخبار

تفاصيل عملية بيع مدرستين بالمزاد العلني (وثيقة)

نظمت وزارة المالية يوم أمس الخميس عملية بيع بالمزاد العلني لثلاث مدارس عمومية في منطقة تفرغ زينه في العاصمة نواكشوط، تم بيع اثنتين منها.
 
وبحسب بلاغ صحفي صادر عن وزارةالمالية فإن عملية البيع شملت المدرسة رقم 1 “مدرسة العدالة”، المدرسة رقم 2 “سوق العاصمة”؛ ثم المدرسة رقم 6 “بجوار سوق السمك بحي مدينة 3”.
 
وقال البلاغ الصحفي إن مساحات المدارس المذكورة تم تقسيمها إلى 14 قطعة أرضية، 11 قطعة في المدرستين رقم 1 و2، وثلاث قطع في المدرسة رقم 6.
 
وبحسب البلاغ فإن السعر السقفي الأعلى لهذه القطع بلغ 2.413.500.000 أوقية (مليارين وأربعمائة وثلاثة عشر مليون وخمسمائة ألف أوقية)، في حين كان درجة المناقصة عند 3 ملايين أوقية.
 
وانتهت عملية المزاد ببيع المدرستين 1 و2 بسعر بلغ 2.656.500.000 أوقية (مليارين وستمائة وستة وخمسين مليون وخمسمائة ألف أوقية).
 
وقال البلاغ الصادر عن اللجنة إن صافي الربح من العملية هو 629 مليون أوقية، بناء على تقييم القطع الأرضية بقيمة 2.027.500.000 أوقية.
 
أما فيما يتعلق بالقطع الأرضية الثلاث المكونة للمدرسة رقم 6 فلم يتم بيعها في المزاد، وهو ما قال البلاغ إن سببه “عدم وجود مناقص”، في حين كان عدد المناقصين على المدرستين رقم 1 و2 أكثر من مائتين مناقص.
 
وأوضح البلاغ أن عملية البيع بالمزاد أشرفت عليها لجنة تضم ممثلين عن وزارة المالية ووزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والمفتشية العامة للدولة؛ فيما تمت العملية من طرف “عدل منفذ محلف وبدعم من مساعديه العاملين معه في ديوانه”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة