اقتصاد

تفاهم موريتاني سعودي في مجال السياحة، على هامش معرض السفر العربي

تفاهم موريتاني سعودي في مجال السياحة، على هامش معرض السفر العربي
اتفق وفد من المكتب الوطني للسياحة، يشارك في معرض السفر العربي المنعقد في دبي، مع عدد من الدول العربية على ضرورة تنمية التعاون بين الطرفين و تبادل الزيارات.
وقد اجتمعت رئيسة الوفد الموريتاني خديجة منت الدوه، المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة، بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية.
حيث اتفق الطرفان على أهمية تدعيم العلاقات بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا في مجال السياحة، كما عبر الأمير سلطان بن عبد العزيز عن “اهتمام المملكة بدعم الأشقاء في موريتانيا وعن قرب الموريتانيين إلى قلبه بسبب مكانتهم الخاصة عند والده ولي العهد سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.
وأكد سلطان بن عبد العزيز أن هيئته مستعدة لمواكبة موريتانيا من أجل النهوض بالسياحة، مضيفاً أن “الهيئة العامة للسياحة والآثار تضع كافة إمكانياتها تحت تصرف موريتانيا في هذا المجال”، وفق ما جاء في إيجاز المكتب.
كما التقت مديرة المكتب الوطني للسياحة مع سميرة جاسم الغريب، الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والسياحة، أكد الطرفان على “أهمية مشاركة كل طرف في الأنشطة السياحية التي تعقد في البلد الآخر وتنمية علاقات شراكة بين المستثمرين في ميدان السياحة في البلدين”.
وجاء في إيجاز صحفي صادر عن المكتب الوطني للسياحة، فإنه على هامش حفل استقبال أقامه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي، أبلغته منت الدوه “تحيات الحكومة الموريتانية وعلى رأسها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز”.
وأشار المكتب في إيجازه إلى أن الوفد الموريتاني قام بتوزيع منشورات وأفلام على المشاركين في المعرض، وذلك من أجل تعريفهم بموريتانيا وطاقاتها السياحية والاقتصادية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة