أخبار

تفاهم موريتاني سعودي في مجال الشؤون الاسلامية

وقعت موريتانيا والمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم مشتركة في إطار التعاون في مجال الشؤون الإسلامية ومختلف المجالات التي تخدم العمل الإسلامي المشترك.

وشملت مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان على تسع مواد أساسية، حيث يتعاون الطرفان على التعريف بالإسلام، وموقفه من القضايا المعاصرة، وفي مجالات شؤون المساجد وعمارتها وصيانتها، وفي مجال خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية.

كما شملت المذكرة الموقعة بين البلدين التأكيد على “عمل الطرفين على تبني واقتراح البرامج والأسس الفكرية الصحيحة، التي توضح مفاهيم الوسطية والإعتدال في الإسلام، وتساعد على التقدم والرقي بالأمة الإسلامية في مختلف المجالات، وتبادل المعلومات بينهما.

بالإضافة إلة تنسيق جهودهما حول حول هذه المواضيع في المحافل والمنظمات الدولية، والتعاون في مجال إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بحفظ التراث الإسلامي وإحيائه وتحقيقه ونشره وتنظيم اللقاءات في هذا الصدد .

كما نصت المذكرة على أن يشجع الجانبان تبادل الوفود على مختلف المستويات والمشاركة في الندوات والمؤتمرات الإسلامية التي تعقد في كلا البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لتنفيذ ما ورد في المذكرة .

وقع المذكرة عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داود، وعن الجانب السعودي، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبداللطيف آل الشيخ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة