أخبار

تفاهم موريتاني مع هيئة كندية في مجال المياه والكهرباء

 
وقعت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج،  خديجة أمبارك فال، اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع الهيئة الكندية للأنابيب العابرة لأفريقيا، TRANS AFRICA PIPELINE، لبناء خط لأنابيب المياه ومحطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.
 
وبحسب إيجاز صحفي لوزارة الخارجية فإن مذكرة التفاهم تشمل التعاون والتنسيق المتبادل في مختلف مراحل تنفيذ وتقييم هذا المشروع العملاق ، الذي يهدف لبناء خط أنابيب للمياه ومحطات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية و مصانع لتحلية مياه البحر، إنطلاقا من الساحل الموريتاني ونقل الماء الشروب، بالتنسيق مع الوكالة الإفريقية للسور الأخضر العظيم.
 
واتفق الطرفان على إنشاء تجمع لتمثيل كل من الحكومة الموريتانية وهيئة الأنابيب العابرة لأفريقيا TAP و وكالة السور الأخضر الإفريقي العظيم من أجل إنجاز أفضل للمشروع، سواء في موريتانيا أو في شبه منطقة الساحل الإفريقي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة