مجتمع

تفجير انتحاري يخلف جرحى في العاصمة التشادية

وقعت عدة انفجارات صباح اليوم الاثنين في نجامينا، أسفرت عن سقوط جرحى أمام مقر قيادة وأكاديمية الشرطة في تشاد التي تشارك قواتها في المعارك ضد حركة بوكو حرام في نيجيريا المجاورة.
 
ونقلت فرانس بريس عن مصدر رسمي أن شهوداً عياناً أشاروا في البدء “إلى سقوط العديد من الجرحى على الأقل” بينما تعقد الحكومة اجتماع أزمة حول الانفجارات.
 
من جهة أخرى نقلت رويترز عن وزير العدل التشادي بريمي حامد، قوله إن انتحاريا واحدا على الأقل هاجم مقر الشرطة والمخابرات في العاصمة نجامينا.
 
وأضاف الوزير أن قوات الأمن أغلقت المنطقة وأن ما زال من السابق لأوانه الإعلان عن أي عدد للضحايا.
 
وخلال السنوات الأخيرة شاركت القوات التشادية في العديد من العمليات العسكرية في القارة الأفريقية ضمن ما أصبح يعرف بـ”الحرب على الإرهاب” التي تقودها فرنسا في منطقة الساحل الأفريقي، كما حاربت جماعة بوكو حرام شمال شرقي نيجيريا وشمال الكاميرون.
 
وتعرضت لتهديدات عديدة من طرف بعض الجماعات الإسلامية المسلحة، يعتقد أنها وراء الهجوم، فيما لم يتم حتى الآن تبنيه من طرف أي جهة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة