مجتمع

تكتل القوى الديمقراطية يدعو إلى “أخذ العبرة مما جرى في تونس”

تكتل القوى الديمقراطية يدعو إلى

قال حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا إن “يأمل أن يأخذ حكام نواكشوط العبرة مما جرى لزين العابدين بن علي، و يعووا أن الوقت لم يعد وقت الظلم و الطغيان و الاستئثار بمقدرات الشعب و ثرواته و تركه يتضور جوعا و مرضا و بطالة و تهميشا”.

وقدم تكتل القوى الديمقراطية ما اسماها “تحية إكبار و إجلال” للشعب التونسي الذي وصفه بـ “البطل الذي قدم أروع صور التضحية و الفداء ورسم بدمه ملامح غد مشرق وحر ليس لتونس وحدها بل لكل شعوب العالم”.

 

وتمني الحزب للشعب التونسي “الأمن و الاستقرار و التقدم و الرخاء، وبناء نظام ديمقراطي حقيقي يمكنه من الحفاظ على مكتسبات ثورته وتجنب الوقوع في أخطاء الماضي التي مكنت زين العابدين بن علي من الصعود على ظهر ثورة الخبز، ليؤسس نظامه الاستبدادي و يتنكر لكل وعوده بالديمقراطية و الحرية” بحسب نص البيان.

وأضاف بيان التكتل قائلا ” نرجو أن يتعلم نظامنا من رفض حلفاء الأمس استقبال بن علي و تبرئتهم منه رغم ارتباطه الوثيق بهم وخدمته لسياساتهم على مر أكثر عقدين من الزمن” كما عبر الحزب عن استنكاره لما قام به الإعلام الموريتاني من “تجاهل فج و مخجل لثورة إخواننا، مما يشي بدرجة كبيرة من الخوف و الإحساس بالعجز و البعد عن المهنية و الحرفية الإعلامية” بحسب وصف البيان .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة