أخبار

تكوين حول دور المعلوماتية فى تحسين مناخ الأعمال

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بنواكشوط أعمال ملتقى تكويني حول تقنيات المعلومات الجديدة في خدمة تحسين مناخ الأعمال فى موريتانيا.
 
 وسيتابع المشاركون الذين يمثلون مختلف القطاعات عروضا تقدمها بعثة من مؤسسة ويب فونتين حول دورها في مجال تطوير البرامج المعلوماتية المتكاملة لتسهيل التجارة الدولية والتحديث الجمركي بهدف دعم وتطوير مناخ الأعمال في موريتانيا.

ويسعى هذا التكوين بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، إلى تبادل الآراء بين شريك دولي متخصص في مجال الحلول الالكترونية المتقدمة من جهة، والسلطات والهيئات الموريتانية المعنية بالتصدير والاستيراد بغية تحديد آليات التعاون الضرورية لإنشاء شباك موحد للتجارة الخارجية.
 
وتنظم المتلتقى المديرية العامة لترقية القطاع الخاص بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع مؤسسة ويب فونتين.

 وقال أحمدو ولد أعل المدير العام لترقية القطاع الخاص إن الحكومة الموريتانية تولي أهمية خاصة لتحسين مناخ الأعمال باعتباره رافعة رئيسية لتنمية الاستثمار الخاص سواء تعلق الأمر بالاستثمار المحلي أو بالاستثمار الاجنبي.
 
وأشار إلى اعتماد خارطة طريق لما سماها إصلاحات تنفذها الحكومة ترتكز على مؤشرات أداء الأعمال وخاصة ما يتعلق بإنشاء المقاولات والنفاذ إلى القروض، والتجارة العابرة للحدود إضافة إلى تسديد الضرائب .
 
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة