أخبار

تكوين 27 قابلة على التصوير بالموجات فوق الصوتية

افتتحت اليوم الثلاثاء في نواكشوط اشغال دورة تكوينية في مجال التصوير عبر الموجات فوق الصوتية لصالح 27 قابلة من مختلف مقاطعات البلاد منظمة من طرف الخلية القطاعية لتنسيق تسريع بلوغ اهداف الالفية المتعلقة بالصحة التابعة لوزارة الصحة الموريتانية .
 
وتسعى هذه الدورة الى تعزيز قدرات القابلات وتمكينهن من خبرات ومعارف تسمح بالتشخيص المبكر من أجل المساهمة في التعرف على المخاطر المتعلقة بالحمل في الوقت المناسب وخاصة في الحالات الاستعجالية.

ويؤطر هذه الدورة التي تستمر 20 يوما عدد من الدكاترة الأخصائيين في مجال التصوير الطبقي وأمراض النساء والولادة.

وقالت منسقة الخلية بال عيشتا ان تنظيم هذه الدورة الثانية من نوعها يدخل في اطار جهود وزارة الصحة وخاصة الخلية القطاعية للحد من وفيات الامهات وحديثي الولادة.

وحثت المنسقة المشاركات على الاستفادة القصوى من هذا “التكوين الهام” من اجل تحقيق الاهداف المرجوة والمتعلقة ببلوغ الاهداف الالفية في مجال الصحة.

وتتميز هذه الدورة أشرف على افتتاحها الخبير لدى الخلية المكلفة بالمصادر البشرية يوسف ولد لمام بعروض نظرية وتطبيقية في مستشفيات العاصمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة