مجتمع

“تلفزيون المرابطون” يبدأ البث من خارج موريتانيا

ولد الوديعة: استكملنا كافة الشروط القانونية للحصول على رخصة داخل البلاد ولكننا تعرضنا لـ”منع مقصود”

أعلنت مجموعة صوت الوطن الإعلامية المتخصصة في مجال الإنتاج التلفزيوني والإذاعي إطلاق البث التجريبي لـ”تلفزيون المرابطون” الذي سيبدأ البث من خارج البلاد بعد أن لم تتمكن المجموعة الإعلامية من الحصول على رخصة للبث من موريتانيا العام الماضي.

وقال مدير المجموعة الإعلامية أحمد ولد الوديعة في بيان تم توزيعه اليوم إن المجموعة “استكملت كافة الشروط القانونية المطلوبة” من أجل الحصول على رخصة بث، مشيراً إلى أنها تعرضت لـ”عملية منع مقصود”، وفق تعبيره.

وقال ولد الوديعة إن التلفزيون الجديد سيبدأ البث من الخارج وعبر القمر الصناعي عرب سات “ريثما تتوفر فرصة جديدة للبث إذاعيا وتلفزيونيا من داخل موريتانيا التي منعنا فيها من الحصول على حقنا”، حسب تعبيره.

وأضاف أن تلفزيون المرابطون عبارة عن “مشروع وطني يهدف إلى إسماع صوت المواطن الموريتاني إلى العالم”، متعهداً بأن يكون “فضاء حرا تجد فيه كافة الآراء مساحة لطرح نفسها على المواطن الموريتاني”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي القناة الموريتانية الثانية التي تقوم بالبث من الخارج بعد تجربة قناة شنقيط التي بدأت البث منذ أشهر من العاصمة المصرية القاهرة بعد أن لم تتمكن هي الأخرى من الحصول على رخصة للبث من موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة