أخبار

“تمام” يتمسك بالحوار ويطلب حل مجلس الشيوخ

دعا حزب التجمع من أجل موريتانيا “تمام” إلى ضرورة تحديد مضامين الحوار في وثيقة تحدد الآجال المتعلقة بانطلاق الحوار وأجندته الأولية مع ضرورة إبقائها مفتوحة أمام الآراء الواردة أو التي يمكن أن ترد.
 
كما طالب الحزب خلال مهرجان شعبي نظمه مساء أمس الخميس، بإصلاح المؤسسات الدستورية لتحقيق العدالة للجميع ووضع ضوابط واضحة لفصل القضاء عن السلطة التنفيذية على نحو تتعزز فيه ثقة المواطن في القضاء، وفق تعبيره.
 
واستعرض الحزب خلال المهرجان ما قال إنها “التوجهات المستقبلية” للحزب وحيثيات مشاركته في اللقاء التشاوري حول الحوار الوطني الشامل الأسبوع الماضي.
 
واقترح رئيس الحزب يوسف ولد حرمة في كلمة له بالمناسبة إلغاء غرفة مجلس الشيوخ باعتبار وجودها استنزافا للمال العام، وبرر القرار بالقول إن دور هذه الغرفة لا يزيد على تأكيد قرارات الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى من البرلمان).
 
وخلص ولد حرمه إلى مطالبة الحكومة الموريتانية بإطلاق سراح السجناء الحقوقيين والتدخل للإفراج عن معتقلي غوانتانامو وحل مشكلة الصحفي إسحاق ولد المختار الذي اختفى  في سوريا.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة