الساحل

تمبكتو: أنصار الدين تنفي وجود نسوة في معتقلاتها

تمبكتو: أنصار الدين تنفي وجود نسوة في معتقلاتها
نفى سند ولد بوعمامه المسؤول الإعلامي في حركة أنصار الدين الإسلامية المسلحة، أن تكون الحركة قد قامت باعتقال أي امرأة في مدينة تمبكتو التي تسيطر عليها أنصار الدين منذ أكثر من خمسة أشهر، مؤكداً أن الحركة “لم تفرض حتى الآن الحجاب الشرعي في المدينة”.
وقال القيادي في أنصار الدين في حديثه لصحراء ميديا إنه “لا توجد أي امرأة في المعتقلات”، نافياً بشدة ما تم تداوله بشأن قرار اعتقال أي امرأة تخرج للشارع بعد الساعة 23 مساءً.
وأضاف ولد بوعمامه أنهم “عازمون على إقامة سجن للنساء لاعتقال النسوة اللاتي يرتكبن جنايات إلى أن تتم محاكمتهن”، وفق تعبيره.
وفي نفس السياق قال سند ولد بوعمامه إن الحركة “حتى الآن لم تفرض الحجاب الشرعي على النسوة في المدينة من باب التدرج”، مؤكداً أنهم “فرضوا الملابس الساترة كالملحف على سبيل المثال، ومستعدون لتوفير اللباس الشرعي لمن رغبت فيه”، فيما يقوم عناصر من الحركة بالتجول في الأسواق ويأمرون النسوة بارتداء ملابس ساترة.
تجدر الإشارة إلى أن حركة أنصار الدين الإسلامية المسلحة تسيطر على تمبكتو، شمالي مالي، منذ أكثر من خمسة أشهر حيث بدأت في تسيير الأمور وتطبيق الشريعة الإسلامية من خلال محاربة الخمور والتدخين والسرقة والزنا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة