الساحل

تمبكتو: مصادر تؤكد تزايد قتلى الهجوم الانتحاري

تمبكتو: مصادر تؤكد تزايد قتلى الهجوم الانتحاري
أودى الهجوم الذي استهدف معسكراً للجيش المالي أمس السبت (28/09/2013)، بحياة ثلاثة مدنيين من بينهم امرأة، إضافة إلى ما يزيد على عشرة جنود ماليين كانوا معتقلين في سجن بالقرب من المعسكر، وذلك وفق ما أكده مصدر محلي لصحراء ميديا.
وقال المصدر المحلي في اتصال هاتفي مع صحراء ميديا، إن “الهجوم الذي استهدف معسكر الجيش المالي أودى بحياة اثنين من سائقي العربات ومعهم امرأة”.
وأضاف: “كما قتل في سجن معسكر الشيخ سيدي البكاي، ما يزيد على خمسة عشر جندياً مالياً، كانوا يقضون عقوبة السجن إثر انتهاكات قاموا بها في حق المدنيين”، وأكد أيضاً “مقتل عدد من المدنين داخل السجن العسكري كما جرح عدد كبير من الجنود الماليين”، وفق تعبيره.
وأشار المصدر إلى أن “الانفجار كان ضخماً وتسبب في تحطم المنازل القريبة من بوابة معسكر الشيخ سيدي البكاي الرئيسي”.
وقد شرع الجيش المالي منذ الهجوم في حملة اعتقالات واسعة شملت ذوي البشرة الفاتحة من العرب والطوارق، وأكد بعض الشهود العيان أن الجيش المالي اعتقل أربعة أشخاص من عرب تمبكتو واتهمهم بـ”الانتماء إلى جماعة إرهابية”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة