مجتمع

تمثيل قيادي لموريتانيا ضمن وفد عربي توجه إلى الهند

توجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير فاضل جواد  الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، أمس الأربعاء إلى نيودلهي في زيارة للهند تستغرق أربعة أيام للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى للمنتدى العربي ـ الهندي الذي يبدأ غدا الجمعة .
 
وقال أحد أعضاء الوفد قبل مغادرته إن الوفد سيضم السفير ودادى ولد سيدى هيبة سفير موريتانيا لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة ، والذي سيتولى رئاسة وفد سفراء الجامعة بصفة بلاده رئيسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية والدكتور خالد الهباس مدير إدارة آسيا وأستراليا بالجامعة.
 
وأشار إلى أن الاجتماعات التي يرأس الجانب الهندي فيها السفير أونيل وداوا مسؤول إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الهندية، ستبحث سبل تعزيز التعاون الجماعي العربي – الهندي ، وتفعيل مجالات التعاون المنصوص عليها في البرنامج التنفيذي للمنتدى، بما في ذلك التجارة والاستثمار، والطاقة، وحماية البيئة، والزراعة والأمن الغذائي، وتنمية الموارد البشرية، والثقافة والتعليم والإعلام وكذلك الإعداد للدورة الأولى للمنتدى على مستوى وزراء الخارجية المزمع عقدها في الربع الأخير من العام المقبل، في إحدى الدول العربية.
 
وأضاف أن الاجتماع سيتناول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات في المنطقة العربية، والوضع في دول الجوار الهندي وإصلاح مجلس الأمن ومكافحة الإرهاب ونزع السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل .
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة