مجتمع

تنظيم القاعدة في موريتانيا يؤكد تعرض معتقلي تورين للتعذيب

تنظيم القاعدة في موريتانيا يؤكد تعرض معتقلي تورين للتعذيب

نواكشوط ـ الربيع ولد ادوم

أكدت “خلية إعلام القاعدة في موريتانيا” ان اثنين من المعتقلين في السجن المركزي بنواكشوط تعرضوا للتعذيب بشكل كبير بعيد اعتقالهم.

وأضافت الخلية في بيان خاص توصلت به صحراء ميديا ان “محمد ولد عبدو” والمعتقل “أسعد عبد القادر” وهو من أصل سوداني قد تم تعريضهما للعنف الجسدي والمعنوي من قبل حرس السجن، ويتم الان اعتقالهم في زنازين انفرادية ضيقة خلافا لبقية السجناء السلفيين الذين صدرت معلومات من ادارة السجن بتخفيف الاعتقال عليهم.

وقالت الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة ان عبارات عنصرية طالت السجينين كما يتم حرمانهم من تغيير ملابسهم في ظل درجة الحرارة العالية يتميز بها شهر يوليو وأغسطس في العاصمة نواكشوط.

وكانت الشرطة الوطنية اعتقلت الشابين من بين ما مجموعة –حسب الأمن الموريتاني- عشرين عنصرا موريتانيا يعملون ضمن فيالق تنظيم القاعدة هي ذاتها من قام بقتل 11 عسكريا موريتانيا ودليلا كان برفقتهم يقرية تورين نهاية العام الماضي حسب الشرطة الموريتانية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة