الساحل

تنظيم القاعدة يستنكر تدخل فرنسا في مالي ويهددها إن هي استمرت

تنظيم القاعدة يستنكر تدخل فرنسا في مالي ويهددها إن هي استمرت
استنكر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ما قال إنه تدخل فرنسا “الواضح والصريح” في الشؤون المالية، مهدداً السلطات الفرنسية إذا هي استمرت في التدخل في الأحداث التي تشهدها مالي.
وظهر عبد الله الشنقيطي، الناطق الرسمي باسم إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، في تسجيل مصور تلقت صحراء ميديا نسخة منه، حيث قال إن “تدخل الفرنسيين ظهر بكل جلال ووضوح”، معتبراً أنه “تدخل صليبي” يسعى إلى وأد “المشروع الإسلامي في مالي”، وفق تعبيره.
وأضاف مخاطبا الفرنسيين أن “الأمر ما يزال بأيديكم فعليكم أن تكفوا عنا شركم وأن تحكموا على أيدي سفهائكم وإلا فإنكم تحفرون قبور أبنائكم بأيديكم وتلقون بهم الى الجحيم”، وفق تعبير الشنقيطي.
وفي نفس السياق طالب الشنقيطي الشعوب الإسلامية في كل من موريتانيا ومالي والنيجر وليبيا وتونس والجزائر وغيرها بضرورة “مناصرة” الماليين.
وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن صباح اليوم الجمعة استعداد فرنسا لوقف الهجوم الذي يشنه الإسلاميون المسلحون على جنوب مالي “إذا ما استمر”، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يعتبر “ضرورة للتضامن والمسؤولية”، وفق تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة