الساحل

تنظيم القاعدة يسيطر على قرية “نامبالا” المالية

سيطرت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، صباح اليوم الاثنين، على قرية نامبالا التي تقع وسط ـ غرب مالي، على بعد حوالى 130 كلم من الحدود مع موريتانيا. و530 كلم شمال باماكو.

وبحسب ما أكده مصدر أمني تحدث لـ”صحراء ميديا” فإن المجموعة المسلحة رفعت رايات تنظيم القاعدة على المباني الرسمية في القرية، التي تتبع لولاية سيغو وتبعد 180 كلم عن عاصمتها.

وجاءت سيطرة المقاتلين على المدينة بعد هجوم عنيف شنوه على القرية، قتل على إثره خمسة جنود من الجيش المالي.

وأشار المصدر الأمني الذي فضل حجب هويته أن “من لم يتمكن من الفرار ذبح بالسكين من قبل المهاجمين”، وفق تعبيره.

وتحدثت مصادر محلية في مدينة فصاله الموريتانية عن سماع دوي انفجارات ومعارك عنيفة في المنقطة، فيما تحدث شهود عيان في المدينة عن وصول سيارة يقودها موريتاني فر من “نمبالا” أثناء المعارك، وشوهدت آثار الرصاص في أجزاء من سيارته.

وتقع قرية نمبالا بالقرب من غابة واغادو، وهي الغابة القريبة من الحدود مع موريتانيا وسبق أن حاول تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي اتخاذها معقلاً لمقاتليه، ولكن الجيش الموريتاني تدخل وشن معارك طاحنة أدت إلى انسحاب التنظيم من الغابة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة