الساحل

تنظيم القاعدة يعلن عن كتيبة سادسة بقيادة احد الطوارق

تنظيم القاعدة يعلن عن كتيبة سادسة بقيادة احد الطوارق
اعلن تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي عن ميلاد كتيبة جديدة ستكون السادسة من كتائب التنظيم الذي ينشط في الشمال المالي والجنوب الجزائري.
الكتيبة الجديدة حملت اسم الأمير المرابطي “يوسف بن تاشفين” وأسندت قيادتها الي احد نشطاء التنظيم المسلح هو القيرواني أبو عبد الحميد الكيدالي نسبة الي كيدال عاصمة قبائل الطوارق في الشمال المالي.
عمل الكتيبة المسلحة سيكون في كيدال واجلهوك وسلسلة جبال “تغير غاريم” الممتدة حتي الحدود مع الجزائر وهي المنطقة التي يعتقد أن التنظيم قد أقام قواعده المحصنة بها.
مهمة الكيدالي وكتيبته الجديدة ستكون استقطاب المزيد من المقاتلين في منطقة تلوح فيها نذر الحرب وخصوصا من بين الشباب الطوارق الذين يعيشون في ذلك الامتداد الصحراوي.
وبالكتيبة السادسة ينضم الكيدالي الي القيادات المعروفة من الصف الأول مثل الجزائريين عبد الحميد أبو زيد ويحي أبو همام وخالد أبو العباس المعروف بالاعور وأخيرا الموريتاني محمد الأمين ولد الحسن ولد الحضرمي الذي نال حظوة التنظيم المسلح ليصبح اول موريتاني يتبوأ سلم قيادة مجموعة مسلحة تعلن الحرب علي  حكومة بلاده.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة