مجتمع

تنظيم معرض للفن التشكيلي يخصص ريعه لذوي الاحتياجات الخاصة

تنظيم معرض للفن التشكيلي يخصص ريعه لذوي الاحتياجات الخاصة
انطلقت في العاصمة نواكشوط فعاليات اول معرض من نوعه للفن التشكيلي يذهب ريعه الى ذوي الاحتياجات الخاصة  في موريتانيا.
واحتضنت سفارة السودان بنواكشوط فعاليات المعرض الذي يستمر لعشرة ايام؛  فيما شارك عشرات الفنانين التشكيليين الموريتانيين بعرض لوحات فنية عكست في معظمها الاوجه الثقافية والاجتماعية للمجتمع الموريتاني.
 
وجلست مجموعة من الاطفال من ذوي الاعاقة الذهنية  تحت خيمة المعرض  فيما حدد المنظمون سقفا ادنى لتسعيرة كل لوحة بلغ خمسين الف اوقية.
وقال رئيس اتحاد الفنانين النشكلين خالد ولد مولاي ادريس ان الهدف من المعرض هوالخروج بالفن والثقافة من دائرة النخبة والطبقات المخملية الى فضاء اوسع تتحدث من خلاله الثقافة عن مختلف الجوانب الانسانية مشيرا الى ان المعرض يستهدف بالاساس 120 من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين باعاقات ذهنية وذلك لمساعدتهم في  تجاوز الصعوبات التى يعيشونها في محيطهم.
 
وكان السفير السوداني بنواكشوط  عوض اسماعيل عوض قد افتتح المعرض الى جانب السفير المصري فاضل يعقوب بحضور عدد من الدبلوماسيين والفنانين والصحفيين اضافة الى ممثلي الجمعيات الناشطة في مجال مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والفنانين التشكيلين.
 
وقال سفير السودان ان السفارة تفتح أبوابها لمثل هذه الرسائل و الأعمال التى تدعم قيما كثيرة”.
 
ودعا الى  على  دعم الجهود التى تقوم بها الجمعيات الناشطة في هذ المجال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة