أخبار

تهديدات أمنية تدفع بمالى لإعلان حالة الطوارئ

أعلنت الحكومة المالية، حالة الطوارئ في البلاد أمس الاثنين لمدة عشرة أيام، في أعقاب سلسلة تهديدات من جماعات مسلحة.
 
وقال بيان للحكومة أن حالة الطوارئ المعلنة تهدف الى تمكين السلطات المعنية من الوسائل الكفيلة بالتعرف والتصدي، على نحو أفضل، لأي مخطط يهدد سلامة الشعب.
 
وأكدت مصادر أمنية أن تهديدات صدرت عن جماعات إرهابية تقف وراء قرار إعلان حالة الطوارئ، مبرزة أن هذه التهديدات صدرت عقب اجتماع لقياديين “متشددين” في منطقة كيجالي بشمال البلاد الاسبوع الماضي.

وفي الاشهر القليلة الماضية، تصاعدت أنشطة جماعات إرهابية بهذا البلد الواقع في غرب افريقيا، منذ أن طردت قوات فرنسية العناصر المتشددة من بلدات رئيسية بشمال البلاد قبل عامين.

وهاجم مسلحون في نوفمبر الماضي فندقا فى العاصمة المالية بامكو، مما أودى بحياة 20 شخصا بينهم أجانب، في أحدث هجوم يستهدف العاصمة باماكو الواقعة في جنوب البلاد.

وتبنت جماعة المرابطون التي يقودها الجزائري مختار بلمختار قد تبنت عملية، وأكدت أنها تمت بالتنسيق مع إمارة الصحراء في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة