مجتمع

تواجد أمني كثيف في جامعة نواكشوط تزامنا مع اليوم الثاني من “إضراب واسع” عن الدراسة

تواجد أمني كثيف في جامعة نواكشوط تزامنا مع اليوم الثاني من

ائتلاف النقابات الطلابية دعا إلى إضراب واسع رفضاً لطرد الطلاب وللمظاهر الأمنية في الحرم الجامعي

تشهد جامعة نواكشوط منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس تواجداً أمنيا مكثفاً حيث ترابط سيارات تابعة لشرطة مكافحة الشغب على أبواب الجامعة تزامنا مع اليوم الثاني والأخير من إضراب عام دعا له ائتلاف النقابات الطلابية.

وكانت الجامعة قد شهدت يوم أمس حالة إضراب واسع عن الدراسة بعد دعوة أطلقها ائتلاف النقابات الطلابية رفضا لما قالوا إنه “عسكرة الحرم الجامعي واعتقال وطرد الطلاب من الجامعة”، وطرحا لجملة من المطالب الطلابية تتمثل في “إخلاء الحرم الجامعي من كل المظاهر الأمنية وتحسين خدمات المرفأ الجامعي بشكل عام وتحسين المناهج الدراسية بوجه خاص”.

وقال مصدر قيادي في النقابات إن “الاعتصام والتظاهر والاحتجاج حق للطلاب”، مؤكداً أن “الطرد الذي قوبل به الطلاب والمظاهر الأمنية التي أصبحت سمة تميز الجامعة دفعنا إلى هذا الإضراب”.

وفي سياق متصل فإن هذا التواجد الأمني المكثف في محيط الجامعة يأتي بعد إجلاء قوات الأمن للآلاف من أنصار منسقية المعارضة الديمقراطية كانوا معتصمين في ساحة ابن عباس القريبة من الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة