مجتمع

تواصل: الطلاب مارسوا حقهم القانوني في التظاهر ضد تجاهل وعجز الإدارة

تواصل: الطلاب مارسوا حقهم القانوني في التظاهر ضد تجاهل وعجز الإدارة
قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إن قوات الشرطة الموريتانية اقدمت اليوم على اقتحام جامعة نواكشوط  و”انتهاك حرمها” مستخدمة أنواع “البطش والتنكيل والقمع” بمسيلات الدموع والهراوات مما أسفر عن إغماءات وإصابات متنوعة في عدد كبير من الطلاب.
واعتبر الحزب الإسلامي المعارض، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن الطلاب كانوا يمارسون “حقهم  القانوني” في التظاهر السلمي تعبيرا عن “تجاهل وعجز” الإدارة الجامعية عن تلبية عريضتهم المطلبية الهادفة إلى “تحسين ظروفهم وتخفيف معاناتهم”  من جهة، ومن جهة أخرى تعبيرا عن رفضهم للقرار الذي اتخذته الإدارة الجامعية بطرد بعض الطلاب وحرمانهم من ممارسة الدراسة في خطوة “تصعيدية خطيرة”  تنم عن عجز وضعف و”ضيق أفق” في التعاطي مع الشأن الطلابي.
وأدان الحزب ما وصفه بانتهاك واقتحام الحرم الجامعي و استخدام القوة لقمع الطلاب المتظاهرين سلميا. مؤكدا على حق الطلاب في التظاهر السلمي طلبا لتحسين ظروفهم الدراسية وتخفيف معاناتهم .

وكانت جامعة نواكشوط قد شهدت صباح اليوم مواجهات عنيفة بين شرطة مكافحة الشغب وطلاب في جامعة نواكشوط تظاهروا مطالبين بتلبية عريضتهم المطلبية وإعادة الطلاب المفصولين قبل شهرين من طرف المجلس التأديبي بالجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة