مجتمع

تواصل منتدى المعارضة دون حسم الملفات الرئيسية

 تواصلت لليوم الثاني بقصر المؤتمرات في نواكشوط، فعاليات منتدى الديمقراطية والوحدة، المنظم من طرف أحزاب منسقية المعارضة، وبمشاركة أحزاب ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة.
 
وحيث خصص اليوم الثاني للاستمرار في نقاش الورشات التي قررت في اليوم الأول (أمس الجمعة).
 
وقال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننه إن مجريات المنتدى تميزت بنقاش جاد، كان من بينها موضوع الانتخابات، مشيرا إلى أن اللجان لم تحسم موضوع المرشح الموحد في الانتخابات الرئاسية.
 
وأضاف ولد حننا، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم السبت، ان  النقاشات تميزت بالجدية. معبراً عن استغرابه لعدم حضور ممثلين عن أحزاب الأغلبية، رغم أن الدعوات وجهت لهم، لبحث القضايا الوطنية الكبرى التي تشكل صلب اهتمامات المنتدى.
 
وشارك في المؤتمر الصحفي، الذي قدم حصيلة مؤقتة لعمل اللجان خلال اليومين الماضيين،  الوزير السابق أعلي ولد علاف، ورئيس حزب الحركة من أجل إعادة التأسيس كان حاميدو بابا، والقيادية في حزب تكتل القوى الديمقراطي  النانة بنت شيخنا، بالإضافة إلى صالح ولد حننه.
 
واعتبر رؤساء لجان المنتدى أن فعالياته، تجري في ظروف وصفوها بالمرضية، مؤكدين أنه سيختتم غدا الأحد، وسيعقد مؤتمر صحفي يجيب على الأسئلة المطروحة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة