مجتمع

“تواصل” يطالب بـ”التحرك السريع” لنجدة المتضررين من الفيضانات في موريتانيا

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية (تواصل) مناضليه في المناطق المتضررة والمناطق القريبة منها إلى “التحرك السريع نجدة للمتضررين و إغاثة للمحتاجين والتحاما بالمواطنين في هذه المحنة، في ولايات الحوض الغربي ولعصابه ولبراكنه”.

وأعلن الحزب عن تشكيل لجنة مركزية تتابع التطورات و تنسق جهود التدخل والإغاثة التي يقدمها أعضاء الحزب و أنصاره.

وعقدت اللجنة الدائمة للحزب اجتماعا طارئا حول الموضوع مساء أمس السبت، وأصدر الحزب عقب الاجتماع بيانا حث فيه السلطات العمومية لمضاعفة الجهود لإغاثة السكان في المناطق المتضررة و لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمال مزيد من الأمطار و السيول.

و نادى في المواطنين “روح الأخوة والتضامن خصوصا في هذا الشهر المبارك ليعد من له فضل زاد أو ظهر أو مأوى على من يحتاج أو يستحق”. وأشار الحزب إلى أن هذا الموقف يأتي “شعورا منه بالمسؤولية وقياما بالواجب”.

وعبر التجمع الوطني للإصلاح و التنمية عن عميق تضامنه مع السكان المتضررين ووقوفه معهم في هذه اللحظات الصعبة داعيا الله عز و جل أن يفرج عنهم و يجعل أمطار هذا الموسم بركة و عافية و نماء ، و أن يرحم الموتى و يشفي الجرحى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة