مجتمع

تواصل “يندد” بارتفاع أسعار الغاز المنزلي ويطالب بـ”التراجع الفوري” عن زيادتها

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) عن تنديده واستنكاره لما قال إنه “الارتفاع الجنوني” لأسعار المواد الاستهلاكية، وبشكل خاص زيادة أسعار الغاز المنزلي خلال الأيام الماضية “بنسبة تقدر بـ15%”، مطالبا في نفس السياق بـ”التراجع الفوري” عن هذه الزيادة.

وقال الحزب، في بيان أصدره اليوم الخميس وتحصلت صحراء ميديا على نسخة منه، إنه “يندد ويستنكر الإهمال واللامبالاة من طرف السلطات العمومية  لآثار الغلاء وصعوبة الظروف المعيشية للمواطنين”، مطالبا السلطات العمومية بـ”اتخاذ التدابير العاجلة والفعالة” من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، على حد تعبير البيان.

واعتبر الحزب أن الظروف المعيشية لشرائح عريضة من المواطنين وصلت إلى مرحلة “غير مسبوقة من التدهور”، كما اتهم السياسات الحكومية بالارتكاز على “الإهمال واللامبالاة” أمام مشاكل وهموم المواطنين.

وانتقد الحزب الأوضاع متحدثا عن “رداءة الخدمات العمومية، وانتشار البطالة، وإهمال التعليم، والافتقاد للصحة، وتواصل ارتفاع المواد الاستهلاكية” على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة