مجتمع

توقف حركة القطارات في الشمال الموريتاني

توقفت حركة القطارات المعدنية التي تربط مدينتي ازويرات ونواذيبو في الشمال الموريتاني، فجر اليوم الاثنين، وذلك بعد انحراف بعض العربات المحملة بخامات الحديد كانت متوجهة إلى نواذيبو.

وتربط القطارات التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، بين مدينتي ازويرات المنجمية في أقصى الشمال الموريتاني، بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو المطلة على المحيط الأطلسي، حيث توجد موانئ الشركة.

وبحسب ما أكده مراسل صحراء ميديا في ازويرات فإن الحادث الذي أوقف حركة القطارات وقع فجر اليوم، موضحاً أن القطار الذي تعرض للحادث يحمل اسم “M4“.

وقد وقع الحادث على مسافة 247 كلم من مدينة نواذيبو، بالقرب من تجمع لغريدات السكني، وتسبب الحادث في ارتطام خمسة عشر عربة ببعضها البعض، وانحراف 3 عربات أخرى عن السكة.

ولم يعلن عن خسائر بشرية في الحادث الذي تعرض له القطار المخصص لنقل خامات الحديد، على الرغم من أنه يستخدم كوسيلة للنقل لدى بعض سكان المنطقة.

في غضون ذلك بعثت شركة (سنيم) إلى موقع الحادث فرقاً للتدخل مزودة بالآليات الضرورية من أجل معاينة الأضرار، والعمل على إعادة القطارات إلى الحركة في أسرع وقت ممكن.

ويعد توقف حركة القطارات في الشمال الموريتاني توقفاً لتصدير خامات الحديد إلى الأسواق العالمية، وهو الذي تعتمد عليه موريتانيا بشكل كبير لتدعيم اقتصادها بالعملة الصعبة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة