أخبار

توقيع أربع اتفاقيات تعاون بين موريتانيا والسعودية

وقعت الحكومتان الموريتانية والسعودية، اليوم الأربعاء، أربع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الرياض التي وصلها غزواني قبل ساعات في إطار زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام.

ووقع البلدان على اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتانية من جهة، ووزارة الثقافة فالسعودية من جهة أخرى، ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وعن الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عصام بن سعد بن سعيد.

كما وقع البلدان على مذكرة تفاهم في مجال الوظيفة العمومية، وقعها عن الجانب الموريتاني وزير الخارجية، وعن الجانب السعودي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وتم التوقيع أيضاً على اتفاقية في البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التكوين المهني والفني بين وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني الموريتانية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية، وقعها عن الجانب الموريتاني ولد الشيخ أحمد، وعن الجانب السعودي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

وفي الأخير وقع الطرفان أيضاً مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للوثائق الوطنية في الأمانة العامة للحكومة في موريتانيا، ودارة الملك عبدالعزيز السعودية، وقعها عن الجانب الموريتاني السفير سيدي عالي ولد سيدي عالي، وعن الجانب السعودي نائب الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز، عبدالرحمن بن محمد السدحان.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق