مجتمع

توقيع إتفاق تعاون بين موريتانيا والصين لبناء مركز للتقنيات الزراعية

توقيع إتفاق تعاون بين موريتانيا والصين لبناء مركز للتقنيات الزراعية

وقع  ابراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية الموريتاني صباح اليوم الأحد مع شين غونغلاي السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا على إتفاقية تعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

وتتمثل هذه الإتفاقية في هبة من جمهورية الصين الشعبية لببناء مركز للتقنيات الزراعية في موريتانيا، سيتم تشيده في مقاطعة أمباي بولاية لبراكنة على مساحة قدرها 50 هكتارا.

ويشتمل هذا المركز على ثلاث مكونات هي مكونة البحث والإستغلال الزراعي،ومكونة التكوين والتدريب،ومكونة الإستغلال الزراعي والتنمية المستديمة.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح وزير التنمية الريفية أن هذه الإتفاقية تترجم علاقات التعاون بين البلدين،متمنيا أن تكون هذه الإتفاقية بداية لتعاون مثمر يحتذى به في الميدان الزراعي.

وكان السفير الصيني قد أشار في كلمة له قبل ذلك الى أن جمهورية الصين الشعبية تولي إهتماما كبيرا للتعاون والتبادل في الميدان الزراعي مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأشار الى أن مزرعة أمبوريه تشكل مثالا لهذا التعاون الذي سيتواصل بفضل إنجاز هذا المشروع الذي سيقدم الدعم الضروري لتطوير التنمية الزراعية مما سيعمل على تحسين الأمن الغذائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة