مجتمع

توقيع مذكرة تفاهم بين نواكشوط وطنجة المغربية

وقعت المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط ونظيرتها في مدينة طنجة المغربية، زوال اليوم الأحد، مذكرة تفاهم للتعاون وتوحيد الجهود من أجل تأسيس منظمة المدن المغاربية.

وتم التوقيع على المذكرة من طرف رئيسة المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط أماتي منت حمادي، ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة طنجة فؤاد العماري الذي يزور نواكشوط منذ مساء أمس السبت.

وتطرقت مذكرة التفاهم المذكورة إلى عدد من الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى “تبادل الخبرات والتجارب والعمل على توحيد الجهود من أجل تأسيس منظمة المدن المغاربية دعما لأواصر التعاون بينها”.

خلال حفل التوقيع قالت منت حمادي إن “دبلوماسية المدن تشكل تبادلا للأفكار وفرصة للتكامل المغاربي في مجال التنمية المحلية”.

وأضافت أن “هذا التكامل ينطلق من نواكشوط ليشمل المدن الأخرى لاحقا”، قبل أن تشير إلى أن مدينة نواكشوط تعتبر حاضنة للعديد من الثقافات الضاربة في أعماق التاريخ العربي والإسلامي، وفق تعبيرها.

من جهته قال رئيس الجماعة الحضرية لطنجة، إن الاتفاق على مذكرة تفاهم بين المدينتين “سيؤرخ لمرحلة مهمة في مجال التكامل لاقتصادي والاجتماعي للمدن المغاربية”.

وفي نفس السياق أشاد بما قال إنها “جهود رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وأخيه جلاله الملك محمد السادس الهادفة إلى تعزيز وتوطيد الروابط الطيبة بين البلدين الشقيقين موريتانيا والمغرب”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة