مجتمع

توقيع مذكرة تفاهم سياسي بين حزب “عادل” وأحزاب “الأغلبية”

توقيع مذكرة تفاهم سياسي بين حزب

وقع حزب “عادل” الموريتاني مساء اليوم مذكرة تفاهم مع أحزاب الأغلبية المساندة لبرنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ولم تتضمن المذكرة أي إشارة للمشاركة في السلطة، لكن الاغلبية وصفت انضمام الحزب لركبها بانه “يوم لا مثيل له، وسيساهم في انجاز برنامج رئيس الجمهورية”.

وقال رئيس حزب “عادل” يحي ولد احمد الوقف انه سعيد بحدث الانضمام، مضيفا ان حزبه ليس نادما علي الحقبة التي اشتركها مع المعارضة، ونفي بشدة وجود انشقاق داخل حزبه، مؤكدا انه متماسك وبمنائ عن الخلافات”.

وعبر ولد الوقف عن احترامه لاراء شخصيات الحزب التي رفضت مسودة الاتفاق، موضحا أن ذلك لن يؤثر على العلاقات التي تربط هذه الشخصيات وحزب عادل، مشيرا الى الطابع السياسي لهذا الاتفاق وخلوه من توخي مكاسب غير ذلك.

من جهة اخري اشادت احزاب الاغلبية بانضمام الحزب، ووجه رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الامين نداءا الي المعارضة لمراجعة مواقفها، مضيفا ان مبالغة احزاب المعارضة في الخطاب افقدها مصداقيتها امام الراي العام” حسب قوله

ووقع الاتفاقية عن تحالف أحزاب الاغلبية النائب الاول لرئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد يحي ولد حرمه، وعن حزب عادل يحي ولد سيدي المصطف نائب رئيس الحزب.

ويلتزم الطرفان بمقتضى هذه الوثيقة بارساء الاصلاحات التي تضمنها الاتفاق والتي شملت ميادين تعميق الديمقراطية والحكامة واصلاح الدولة وضمان الذود عن أمن البلاد وسيادتها ومجال السياسات الاجتماعية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة