ثقافة وفن

“تومبكتو” ينافس في مهرجان أبو ظبي للسينما

يشارك الفيلم الموريتاني تومبكتو لمخرجه عبد الرحمن سيساغو في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان أبو ظبي السينمائي؛ ضمن ستة عشر فيلما تتسابق على الجائزة الأولى للمهرجان.

أعلن ذلك علي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي خلال مؤتمر صحفي شهد نشر البرنامج الكامل للدورة الثامنة التي تقام ما بين 23 أكتوبر، والأول من نوفمبر. وتضم قائمة الأفلام المشاركة 197 فيلماً من 61 دولة.

 الأفلام المشاركة في المسابقة من بينها سبعة لمخرجين من العالم العربي هي “قراصنة سلا” لمريم أدو وروزا روجرز (المغرب)، “ملكات سورية” لياسمين فضة (لبنان)، “العودة الى حمص” لطلال ديركي (سورية)، “أصوات البحر” لنجوم الغانم (الامارات)، “أم الغايب” لنادين صليب (مصر)، “المطلوبون الـ 18″ لعامر شومالي وبول كومان (فلسطين- كندا)، و”أوديسا عراقية” للمخرج العراقي سمير المقيم في سويسرا.

وفي قسم سينما العالم سيقدم المهرجان  32 فيلما من أهم الأفلام التي عرضت في مهرجانات العالم من افضلها الفيلم الوثائقي الطويل “ملح الأرض” لفيم فيندرز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة