مجتمع

تونس: اعتقال قاتل الابراهمي مع شخص يعتقد أنه موريتاني

 
أعلن محمد علي العروي المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية أن قوات الأمن اعتقلت ليل السبت ــ الأحد قرب العاصمة تونس، أحد المشتبه بتورطهم في اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في يوليو الماضي.
 
وقال العروي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، انه “بعد تبادل كثيف للنيران اعتقل أربعة عناصر، من بينهم حمد المالكي الملقب بالصومالي وهو أحد المتورطين في اغتيال النائب البراهمي.
 
وفي حديث آخر لإذاعة تونسية محلية، تابعته صحراء ميديا، قال العروي، الناطق باسم وزارة الداخلية إن تبادل إطلاق النار وقع في منطقة “برج الوزير” بين فوج من قوات مكافحة الإرهاب وإحدى “المجموعات الارهابية” التي كانت تتحصن داخل أحد المنازل، وذلك بناء على معلومات استخباراتية، قدمتها الوحدة الوطنية لمكافحة جرائم الارهاب.
 
وأضاف العروي، ان العملية انتهت بنجاح، وأسفرت عن مقتل أحد المسلحين، والقبض على ثلاثة آخرين، عرف أن أحدهم هو حمد المالكي، المشهور بلقب الصومالي، في حين لم تعرف حتى اللحظة هوية الاثنين الآخرين، ووصف الثلاثة بأنهم “عناصر خطيرة”. وأكد العروي جرح أحد عناصر قوات الأمن خلال المواجهات.
 
ولم ينف الناطق باسم الداخلية أو يؤكد خبر القبض على أبوبكر الحكيم، أو فراره أثناء المواجهات المسلحة.
 
وأفاد خبر تداولته بعض المواقع الألكترونية التونسية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بأن السلطات الأمنية في تونس تحاصر المدعو “أبو بكر الحكيم” المتهم الرئيسي باغتيال عضو المجلس الوطني التأسيسي محمد البراهمي. وربما تكون قد اعتقلته.
 
وقالت صفحة “الثورة التونسية الثانية” على الفيسبوك في خبر ليلة السبت ـ الأحد، إن الحكيم (البالغ من العمر 30 عاما)، اعتقل في حي النزهة في أريانة، الواقعة شمال غربي تونس العاصمة، رفقة شخص أجنبي يعتقد أنه موريتاني الجنسية، في حين لم تصدر حتى الآن أي تأكيدات رسمية لذلك.
 
ونشر الخبر نفسه على صفحات موقع “ويب رادار”، نقلا عن بعض المدونين التونسيين على موقعي “فيسبوك” و”توتير”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة