أخبار

تونس تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن وحقوق الإنسان

تحتضن العاصمة التونسية يوم الثلاثاء المقبل المؤتمر الدولي الثاني حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان، حيث من المنتظر أن تشارك فيه موريتانيا.

وكان نقيب المحامين الموريتانيين الشيخ ولد حندي قد تلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي يسعى إلى خلق نوع من التواصل بين وزارات الداخلية وهيئات المجتمع المدني المدافعة عن حقوق الإنسان.

وبحسب ما جاء في إعلان تنظيم المؤتمر فإن الهدف منه هو “استمرار الحوار بين وزارات الداخلية العربية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني المعنية بتفعيل ومتابعة توصيات المؤتمر الأول حول الأمن وحقوق الإنسان الذي انعقد في الدوحة 2014”.

وينظم “المؤتمر الثاني حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية” بالتعاون بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والجامعة العربية، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

ويهدف إلى تبادل الآراء والرؤى وتعميق الحوار حول العديد من القضايا التي تضمنتها توصيات المؤتمر الأول ويشارك فيه ممثلون عن الهيئات المنظمة بالإضافة إلى خبراء إقليميين ودوليين وباحثين في مجال حقوق الإنسان. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة