أخبار

تونس تودع بطولة أمم افريقيا بهزيمة أمام بوركينا فاسو

ودع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم السبت  الدور ربع النهائي لكاس امم افريقيا 2017 المقامة حاليا في الغابون اثر هزيمته في ليبروفيل امام منتخب بوركينا فاسو .

ودخل المدرب التونسي  هنري كاسبارجاك المباراة بتغيير طفيف في تشكياته المعتادة ، حيث أقحم اللاعب أيمن عبد النور في يسار الدفاع بدل اللاعب علي معلول ، واستعان باللاعب محمد عالي اليعقوبي في وسط الدفاع، مما أثر على طريقة اللعب .

سيطرت تونس على شوط المباراة الأول و ضيع المهاجمون عدة فرص محققة ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفرقين .

في الشوط الثاني سيطر منتخب بوركينا فاسو على الكرة وهدد مرمى المنتخب التونسي في عدة فرص ،بعد رجوع اللاعبين للدفاع و الإعتماد على المرتدة ، وفي الدقيقة 80 نجح البديل بانسي في افتتاح النتيجة لمنتخب البوركنابي ، مما دفع بتونس للتقدم لمحاولة إدراك التعادل .

وبعد الهدف ب 4 دقائق ، ومن هجمة مرتدة انفرد المهاجم ناكولما بالحارس أيمن المثلوثي بعد ركلة ركنية لتونس ، و نجح المهاجم في تخطي الحارس و تسجيل هدف تأمين الفوز لمنتخب بلاده.

وغادرت تونس الممثل العربي الثالث في البطولة ، بعد مغادرة الجزائر من الدور الأول ، و ينتظر العرب مواجهة مصر مع المغرب لينجح أحدهما في التأهل للدور نصف النهائي لمواجهة بوركينا فاسو .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة