أخبار

تونس: توقيف 123 شخصا على صلة بأعمال العنف الأخيرة

أوقفت السلطات التونسية 123 شخصا ممن سمتهم المتورطين فى اعمال العنف والتخريب والسرقة منذ اندلاع الاحتجاجات الاخيرة وتم الاحتفاظ بهم بتعليمات من النيابة العامة.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني بتونس العميد خليفة الشيباني فى تصريح اليوم السبت لوكالة تونس افريقيا للانباء ان مختلف جهات البلاد شهدت هدوء تاما منذ الاعلان عن قرار حظر التجول ما عدا بعض المجموعات التى خرقت الحظر.

ودعا الشيبانى كافة المواطنين الى الالتزام بمقتضيات حظر التجول حتى تتمكن الوحدات الامنية من القيام بعملها على افضل وجه.

واشار الى ان وحدات الحرس الوطنى تصدت بولاية القيروان الى محاولة نهب الفضاء التجارى بروموقرو من خلال تعمد مجموعة من “المنحرفين” احداث ثقب فى جدرانه والدخول اليه مبينا انه تم ايقاف 7 اشخاص من هولاء المتورطين.

وكانت السلكات التونسية قد أعلنت امس الجمعة تطبيق حظر التجول من الساعة الثامنة ليلا الى الخامسة صباحا وذلك على خلفية ما شهدته البلاد من اعتداءات على الاملاك العامة والخاصة وما بات يشكله تواصل الاعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل مخالفة لهذا القرار تعرض مرتكبها الى التتبعات القانونية اللازمة فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلى داعية المواطنين الى الالتزام بمقتضيات حظر التجول.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة