أخبار

تونس.. رفض الطعون في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية

قررت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية في تونس، اليوم الاثنين، رفض كافة الطعون في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت يوم 15 شتنبر الجاري، والتي أسفرت عن فوز قيس سعيد (مستقل) ونبيل القروي (حزب قلب تونس).

وأوضحت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حسناء بن سليمان، أنه تم رفض ثلاثة طعون، شكلا، تقدم بها المرشحون سيف الدين مخلوف (ائتلاف الكرامة) وعبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق، (مستقل)، وسليم الرياحي (الوطن الجديد)، فيما تم قبول ثلاثة طلبات أخرى، شكلا، ورفضها من حيث المضمون وقد تقدم بها كل من حاتم بولبيار وناجي جلول (مستقلان)، ويوسف الشاهد رئيس الحكومة (مرشح حزب تحيا تونس).

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن حصول المرشح قيس سعيد، على المرتبة الأولى في الدور الأول للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بإحرازه على نسبة 4ر18 بالمائة من الأصوات.

إقرأ أيضا  انتقادات لاذعة من رئيس «تواصل» لحكم «غزواني»

كما أكدت حصول المرشح نبيل القروي، الموجود في السجن، على خلفية قضية تهرب ضريبي وتبييض أموال، على المرتبة الثانية في الانتخابات، بإحرازه على نسبة 6ر15 بالمائة من أصوات الناخبين.

ونظرا لعدم حصول أي مرشح للانتخابات الرئاسية، على 50 بالمائة من الأصوات، فسيتم تنظيم جولة ثانية يتقدم فيها قيس سعيد ونبيل القروي، باعتبارهما أحرزا على أكثر الأصوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق