المغرب العربي

تونس: 70 مترشحا للسباق نحو قصر قرطاج

بلغ عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية في تونس 70 مترشحا، حسبما أعلنت هئية الانتخابات التي ستنظم في 23 نوفمبر المقبل.
 
وومن أبرز المترشحين الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي ووزيران سابقان من عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
 
وقال المكلف بشؤون الإعلام في الهيئة الأسعد بن أحمد، إن لائحة بأسماء المرشحين ستعلن بعد التحقق من ملفات المرشحين والتأكد من موافاتهم للشروط التي حددها القانون.
 
وستنظم تونس انتخابات تشريعية في 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تليها انتخابات رئاسية في 23 تشرين الثاني/نوفمبر. وللمشاركة في التصويت، يتعين على الناخبين تسجيل أسمائهم على لوائح المقترعين.
 
ووفقا للدستور الجديد الذي أقر في كانون الثاني/يناير الماضي، سيكون لرئيس الدولة صلاحيات محدودة جدا لأن غالبية الصلاحيات التنفيذية ستبقى بيد الحكومة التي تشكلها الغالبية البرلمانية.
 
ويأتي تنظيم هذه الانتخابات متأخرا عما كان متوقعا وذلك بسبب أزمات سياسية متتالية سببها ازدياد عمليات مجموعات إسلامية متشددة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة