مجتمع

“تيار الفكر الجديد” يتهم وزارة الداخلية الموريتانية بالعمل على ترخيص حزب باسمه

اتهم تيار الفكر الجديد في موريتانيا وزارة الداخلية بأنها “عاكفة على ترخيص حزب سياسي بشكل استعجالي باسم التيار”.
وقال التيار؛ في بيان توصلت به صحراء ميديا، إن الحزب الجديد “سيخصص للمجموعة المنشقة المدعومة من الحزب الحاكم والملاحقة أمام الدوائر القضائية لاستيلائها على بعض ممتلكات التيار”؛ بحسب تعبيره.
وأضاف أن الوزارة ستمنح الحزب ترخيصا “في حين تعرقل ترخيص الجمعية الموريتانية لحماية الشباب التابعة للفكر الجديد المكتملة الإجراءات منذ 30/04/2012م والمودعة تحت رقم 2644 لدى الوزارة منذ ستة أشهر”.
ولفت البيان انتباه من وصفهم بمنتسبي ومناصري التيار وكافة الشعب الموريتاني، إلى أن الفكر  الجديد هو “حركة فكرية اجتماعية تهدف إلى توحيد الشباب الموريتاني في خط ثالث لإحداث تغيير جذري في المجتمع بدءا من العقليات وانتهاء بتصحيح ممارسة ومنهج الحكم”، مؤكدا أنه “لن يتأثر بالمضايقات وأنه ماض في تحقيق أهدافه مهما وضع أمامه من العراقيل”؛ على حد وصفه.
وأوضح البيان أن التيار؛ الذي يرأسه السيناتور محمد ولد غده، لجأ إلى القضاء الموريتاني “الذي نتمنى له أن يكون مستقلا لردع الوزارة عن استخدام سلطة الدولة في الأغراض السياسية الضيقة”؛ كما قال.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة