مجتمع

“تيار الفكر الجديد” يطلق حملة لتوحيد الشباب الموريتاني

ولد غده: نسعى لخلق قطب شبابي سياسي ثالث “غير منتمى للأغلبية ولا المعارضة

أطلقت كتلة شبابية تطلق على نفسها “تيار الفكر الجديد” الليلة البارحة بدار الشباب القديمة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حملة تحسيسية تحت عنوان “توحيد الشباب

وقال محمد ولد غده؛ مؤسس تيار الفكر الجديد إن الهدف من المؤتمر هو “خلق قطب شبابي سياسي ثالث غير منتمى للأغلبية ولا المعارضة؛ بهدف تكوين طبقة سياسية شبابية تعتمد على طاقات الشباب وقدراته”؛ وفق قوله.

وأضاف ولد غده؛ في تصريح لصحراء ميديا، إنهم يعتبرون إن “ما تدفعه البلاد الآن من ثمن سياسي وتقهقر في التنمية سببه الأجيال القديمة من السياسيين”؛ وقال: “رأينا كشريحة شابة جمعنا هدف واحد هو ما يعانيه الشباب اليوم من إهمال وبطالة وانسداد أفق، أن نكون حلقة مهمة في المعادلة السياسية المقبلة”؛ على حد وصفه.

وأشار محمد ولد غده؛ إلى أن عناصر هذا التيار  تجمعهم أفكار واحدة تتمحور حول ما تعانيه موريتانيا من “أزمات رغم مقدراتها العملاقة لدينا رؤية سياسية خاصة بنا لا تتقاطع مع توجهات أي من الفريقين”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة