مجتمع

تيار فكر جديد يغير اسمه إلى “مشروع فكر جديد”

أعلن السيناتور الموريتاني محمد ولد غده؛ رئيس تيار فكر جديده، عن تغيير اسم التيار ليصبح “مشروع فكر جديد”، وذلك بعد أن منحت وزارة الداخلية ترخيصا لحزب سياسي يحمل اسم التيار.
وقال ولد غده؛ في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في نواكشوط، إن مشروعه يحمل نفس القيم التي طالما تبناها ودافع عنها “تيار فكر جديد” منذ تأسيسه، “منطلقا من العمل الاجتماعي أولا، وغرس القيم المثلى في الشباب”.
وأكد أنهم يسعون إلى ربط الشباب بالوطن “حتى يكون هناك جيل سياسي يؤمن بالقضايا الوطنية قبل المصالح السياسية التي تربت عليها أجيال وطبقة سياسية أصبح بعضها يتاجر بالبعض”، مشيرا إلى أن الشواهد كثيرة “سواء تعلق الأمر بالأحزاب أو النقابات أو الاتحادات الطلابية التي تقدم لبعض منتسبيها إغراءات مادية أو مناصب وتحت ضغط الفقر يترك الشخص مبادئه وقضيته”؛ بحسب تعبيره.
وأضاف ولد غده آن مشروع فكر جديد يهدف إلى “القضاء على هذا النوع من التصرفات من خلال تربية جيل متمسك بالمبادئ وخدمة المواطنين حتى يكون هناك مجتمع واحد يؤمن بقضية واحدة هي موريتانيا”؛ كما قال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة