مجتمع

تيرس: حصول أكثر من 2000 أسرة على مساعدات غذائية مجانية

تيرس: حصول أكثر من 2000 أسرة على مساعدات غذائية مجانية
شرعت صباح  اليوم 2023 أسرة من محدودى الدخل فى ولاية إينشيري فى استلام مساعدات غذائية مجانية تصل كميتها 213 طنا من الأرز والزيت مقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي فى إطار إطلاقها لبرنامج متعدد المكونات لدعم الأمن الغذائي فى ولايات الشمال. كما استفاد سكان الولاية من كمية 40 طنا من الحبوب لتموين البنوك القروية التي تبيع الحبوب بأسعار مخفضة، و40 طنا من العلف.
واشرف مفوض الأمن الغذائي، الدكتور محمد ولد محمدو، ظهر اليوم، فى مدينتي افديرك والزويرات، على إطلاق البرنامج فى ولاية تيرس زمور،  حيث حصلت 327 أسرة فى افديرك على 34 طنا من المواد الغذائية، و20 طنا لتموين بنوك الحبوب، و21 طن من علف المواشي. وعلى مستوى الزويرات استفادت 1515 اسرة من 159 طنا من الأرز والزيت، و19 طنا من علف المواشي.
وكانت كل من ولايتي إينشيري وآدرار قد بدأت فيهما عملية تنفيذ البرنامج فى اليومين الماضيين، حيث حصلت 1088 أسرة على مساعدات غذائية مجانية بلغت كميتها 595 طنا من الأرز والزيت، وتموين 87 بنكا قرويا للحبوب، وفتح 45 حانوتا لبيع المواد الاستهلاكية الأساسية بأسعار مخفضة للسكان.
ويؤدى مفوض الأمن الغذائي، الدكتور محمد ولد محمدو، منذ أيام جولة تفقدية فى ولايات الشمال لغرض إطلاق البرنامج الخاص بولايات الشمال والاتصال بالسكان فى مناطقهم للاستماع الى مشاكلهم وتقييم احتياجاتهم فى مجال الأمن الغذائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة