أخبار

ثروة مؤسس فايسبوك تقفز إلى 5 مليارات دولار

قفزت ثروة مؤسس موقع “الفيسبوك” للتوصل الاجتماعي الخميس  إلى أكثر من 4 مليارات و850 مليون دولار دفعة واحدة وبدقائق معدودات، ليصبح مارك زوكربيرغ الرابع ثراء في الولايات المتحدة، والسادس بالعالم.

مجلة فوربس الاقتصادية الاميريكة كشفت أمس الخميس أن مارك استطاع مراكمة ثروة طيلة 6 سنوات بواقع 14 ألف دولار بالدقيقة بلا توقف، مع أن عمره بالكاد 32 سنة.

وقالت المجلة إن مؤسس الفيسبوك استطاع تحقيق ما لم يسبقه إليه إنسان فى التاريخ مشيرة إلى تبرعه ب 99 فى المئة من ثروته لصالح الاعمال الخيرية مطلع ديسمبر الماضي

الأسهم التي يملكها زوكربيرغ في فايسبوك المحتفل بعد أسبوع بمرور 12 سنة على تأسيسه، ارتفعت 15.5 %الخميس في تعاملات البورصة، بعد أن أعلنت الشركة المشغلة للموقع العامل فيه 11 ألف موظف، عن نتائج اتضح أنها أعلى من توقعات المحللين في الربع الأخير من العام الماضي، فقفز سعر السهم الواحد إلى 109.11 دولار بثوان معدودات، وثبت كسعر جديد.

وبالقفزة الفلكية، أصبحت قيمة “فيسبوك” السوقية 308 مليارات و600 مليون دولار، منها 46 مليارا و250 مليونا هي ثروة زوكربيرغ، الأكثر بمليارين و500 مليون دولار مما يملكه من طالعت “العربية.نت” بموقع “فوربس” أنه أصبح سابعا بلائحة أصحاب المليارات المرتقبة في مارس المقبل، وهو الأميركي لاري أليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “أوراكل” العملاقة بصناعة البرمجيات، والبالغة ثروته هذا العام 43 مليارا و600 مليون دولار.

وانتهى تقرير المجلة إلى أنه لو استمرت ثروة الشاب المولود في1984  بولاية نيويورك، تتضخم كما الآن، فبسهولة سيمتلك 100 مليار بعد 5 أعوام، بعد أن كانت ثروته مليارين حين ظهر اسمه لأول مرة في 2009 بلائحة “فوربس” عن أغنى 400 بأميركا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة